Engageya

Monday, August 30, 2010

تشيلي تسعى لاسراع جهود انقاذ عمال المناجم المتحجزين..

تشيلي تسعى لاسراع جهود انقاذ عمال المناجم المتحجزين..
وقال وزير التعدين لورنس جولبورن ان عمال الانقاذ يدرسون احتمالات اخرى من بينها حفر ممر نجاة رأسي اخر لانقاذ عمال المناجم الذين عاشوا لمدة اسبوعين على مقدار ضئيل من التونة المعلبة والبسكويت والحليب.
وقال جولبورن للصحفيين عند المنجم في الجبال الوعرة بصحراء اتاكاما بالقرب من مدينة كوبياكو "من الواضح اننا ندرس احتمالات اخرى وسنرحب بأي احتمال يسرع عملية الانقاذ."
ويخطط المسؤولون ان يبدأ يوم الاحد حفر ممر رأسي يبلغ قطره 66 سنتيمترا يستغرق ثلاثة اشهر للوصول الى عمال المناجم المحتجزين. وسيتم سحبهم واحدا تلو الاخر بواسطة بكرة.
وقال عمال الانقاذ يوم السبت انهم يدرسون حفر ممر رأسي ثاني اقرب الى النفق الذي يوجد به عمال المناجم والذي يمكن ان يستغرق قرابة 60 يوما للوصول اليهم.
وقالت كريستينا نونيز (26 عاما) زوجة كلاوديو المحتجز تحت الارض " نحن سعداء جدا. اي احتمال لاخراجهم في اسرع وقت يعد انباء عظيمة."
وعثر على عمال المناجم احياء يوم الاحد الماضي بعدما ربطوا ملحوظة في محفار كان يبحث عنهم على عمق 700 كيلومترا تحت سطح الارض مما فجر احتفالات في جميع انحاء تشيلي وركز اهتمام العالم على ما يمكن ان يكون اصعب عملية انقاذ عمال مناجم على الاطلاق.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...