Engageya

Sunday, August 8, 2010

جهاز تنظيم الاتصالات: ضبط 1097 قضية لبيع خطوط المحمول بدون عقود

جهاز تنظيم الاتصالات: ضبط 1097 قضية لبيع خطوط المحمول بدون عقود
تمكن مأموري الضبط القضائي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شرطة الاتصالات من القيام بعمل ضبطيات قضائية موسعة، لضبط قضايا تتعلق ببيع خطوط التليفون المحمول بدون توثيق عقود رسمية لها، حيث تمكنوا من تنفيذ حملات الضبطية القضائية على الموزعين للتأكد من بيع الخطوط طبقاً لتعليمات الجهاز وتنفيذاً لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.
وأعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مايو 2010 عن نظام جديد لبيع خطوط المحمول، لتأكيد وجود بيانات كاملة وصحيحة لجميع الخطوط التي تباع بالأسواق.
ويضمن هذا النظام عدم تشغيل أي خط محمول بدون استكمال البيانات الصحيحة للعميل بقاعدة البيانات الخاصة بالشركات، وذلك عن طريق شبكة الربط بين شركات المحمول والموزعين المعتمدين لهم وبين شركات المحمول ومصلحة الأحوال المدنية.
وكان انتشر في الآونة الأخيرة تقاعس بعض الموزعين في كتابة عقود موثقة للخطوط وتوصيل بيانات العملاء الكاملة للشركات.
وأوضح الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن حملة الجهاز الأخيرة بسوق الاتصالات استهدفت عدد 3669 محل لبيع خطوط المحمول بجميع أنحاء الجمهورية، حيث تم ضبط عدد 1097 قضية لبيع الخطوط بدون عقود بإجمالي 12724 خط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعد التأكد من مخالفة الموزعين تم إخطار شركات المحمول بأسماء الموزعين المخالفين وقامت الشركات بإنهاء التعاقد معهم.
كما قام مأموري الضبط القضائي بعمل حملات على بعض المحلات التي تبيع خطوط المحمول بمنطقة الهرم وأسفرت عن ضبط محل (دنيا) الكائن بشارع العريش لصاحبه سيد أحمد علي، وتم القبض على رمضان جعفر لطفي (البائع بالمحل) أثناء قيامه ببيع عدد 100 خط تابع لشركة اتصالات مصر بدون تسجيل بيانات المشتري من واقع بطاقة الرقم القومي أو أخذ صورة البطاقة، حيث طلب البائع من المشتري مبلغ على سبيل التأمين لحين إحضار صورة البطاقة.
 وقد تم تحرير محضر رقم 11 أحوال بتاريخ 22/6/2010، وذلك لمخالفة بنود المادة رقم 64 للقانون رقم 10 لسنة 2003 والتي تلزم مقدموا ومشغلوا خدمات الاتصالات ووكلائهم المنوط بهم تسويق تلك الخدمات بالحصول على معلومات وبيانات دقيقة عن مستخدميها من المواطنين ومن الجهات المختلفة بالدولة، وقد قامت شركة اتصالات مصر بإنهاء التعاقد مع الموزع.
ومن ناحية أخرى فقد تم ضبط سيارة تحمل شعار شركة فودافون بميدان العتبة، وهي تابعة لأحد وكلاء فودافون (شركة أوريجين لخدمات التسويق المتكاملة لمديرها الحسيني عبد الرحمن عبد الرحمن)، تقوم ببيع الخطوط بدون بيانات الرقم القومي للمشتري بشرط شراء عدد 10 خطوط وذلك في يوم 10/7/2010، وقد قام الجهاز بإبلاغ الشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع هذا الوكيل مع إرفاق بيانات عدد 10  خطوط تم شراؤهم، حيث قامت الشركة بالتحقيق في هذه الواقعة وبعد التأكد من صحتها قامت الشركة بتوقيع غرامة على الوكيل مقدارها 500 ألف جنيه مع إنذاره بإنهاء التعاقد في حالة تكرار المخالفة طبقاً للعقد الموقع بين الموزع والشركة.
ويؤكد الجهاز على أنه مستمر في القضاء على هذه الظاهرة إلى أن يضمن تواجد البيانات الكاملة الصحيحة لمستخدمي المحمول بقاعدة بيانات الشركات.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...