Engageya

Saturday, August 21, 2010

الامم المتحدة تعلن توفير المزيد من المساعدات لمنكوبي باكستان..

وبدأت مياه الفيضانات تغمر منطقة في باكستان بنفس مساحة انجلترا تقريبا قبل نحو ثلاثة أسابيع فأغرقت محاصيل واكتسحت قرى ودمرت طرقا وجسورا وتسببت في تشريد وافلاس الملايين.
وأثارت الازمة أيضا مخاوف حول استقرار الحكومة الباكستانية التي وصف رد فعلها على كارثة الفيضانات بأنه بطيء.
وقال ماوريتسيو جوليانو المتحدث باسم العمليات الانسانية التابعة للامم المتحدة انه تم توصيل خيام وأكياس بلاستيكية الى مليون شخص وان المزيد في الطريق الى 2.4 مليون شخص اخرين.
وقال جوليانو لرويترز "الاخبار الجيدة هي أننا تمكننا من مضاعفة عدد الخيام والاكياس البلاستيكية القادمة في الطريق."
وأضاف أن نصف مليون باكستاني يعيشون في حوالي خمسة الاف مدرسة حيث توفر الظروف الصحية السيئة والاحياء الضيقة والحرارة المرتفعة بيئة خصبة لتفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا.
وقال مسؤولون ان من المتوقع أن تهطل الامطار على أجزاء من اقليم البنجاب واقليم السند واقليم خيبر بختون خوا في غضون الساعات الاربعة والعشرين المقبلة.
وتأكدت اصابة أكثر من 38 ألف شخص بالاسهال الحاد واصابة واحدة على الاقل بالكوليرا. وسيؤدي تفشي كبير للامراض الى أزمة جديدة وسيضع مطالب جديدة أمام عمال المساعدات الانسانية الذين يعملون في الوقت الحالي بأقصى طاقاتهم.
وقال سفير باكستان في الامم المتحدة يوم الجمعة ان العدد الرسمي لقتلى الفيضانات في باكستان يصل الى نحو 1500 شخص لكن العدد الحقيقي قد يكون أكبر لان مناطق كبيرة من البلاد ما زال يتعذر الوصول اليها.
من ذي شأن حيدر
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...