Engageya

Sunday, March 28, 2010

بي.واي.دي الصينية تطرح سيارات ذات محرك مزدوج للبيع التجاري الاثنين..

بي.واي.دي الصينية تطرح سيارات ذات محرك مزدوج للبيع التجاري الاثنين..


وقالت الشركة انها ستمضي قدما في خطط لبيع السيارة للمستهلكين على نطاق واسع كما كان مقررا رغم شائعات عن احتمال تأجيل الموعد مع انتظار الحكومة لاعلان دعم حكومي جديد للمستهلك للسيارات الجديدة التي تعمل بالطاقة.
وقال بول لين المتحدث باسم (بي.واي.دي) لرويترز في مقابلة أجريت بالهاتف يوم الاحد "كانت هناك بعض الشائعات عن احتمال التأجيل... ستكون هذه نسخة محدثة من السيارة (اف.3.دي.ام) التي بعناها للحكومة والشركات."
وباعت الشركة مئات من السيارة (اف.3.دي.ام) وهي سيارة ذات محرك مزدوج لحكومة شنتشن وشركات مثل الشركات المنتجة للكهرباء للمساعدة على الحد من الانبعاثات في هذه المدينة المزدحمة الواقعة في جنوب الصين.
والسيارة (اف.3.دي.ام) الجديدة من انتاج شركة (بي.واي.دي) نسخة تسبب انبعاثات أقل مزودة بلوح شمسي أعلى السيارة مما يتيح لها أن تسير باستخدام البنزين والكهرباء والطاقة الشمسية.
وقال لين "سيعلن السعر غدا وستطرح السيارات في شنتشن ومدن أخرى."
ويبلغ سعر السيارة (اف.3.دي.ام) العادية نحو 150 ألف يوان (21970 دولار) للواحدة.
ومضى لين يقول ان اللوح الشمسي يمكنه جمع الطاقة للسيارة نهارا لكنه ليس مصمما كي يزود السيارة بالكهرباء وحده.
ويقول محللون ان نجاح السيارة سيتوقف على الدعم الحكومي نتيجة لتكلفتها المرتفعة نسبيا مقارنة بسيارات أخرى تنتجها (بي.واي.دي) يبدأ سعرها من 30 ألف يوان.
ومن ناحية أخرى قال لين ان (بي.واي.دي) بدأت تسليم أول مئة سيارة كهرباء طراز اي.6 هذا الشهر كي تستخدم كسيارات أجرة. وستطرح السيارات اي.6 للبيع لعملاء بصفة تجريبية في وقت لاحق هذا العام.
(الدولار يساوي 6.826 يوان)

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...