Engageya

Monday, March 22, 2010

كوكا-كولا تواجه شكوى تلوث في جنوب الهند

 كوكا-كولا  تواجه شكوى تلوث في جنوب الهند


تريفاندروم (الهند) (ا ف ب) - وجهت الى شركة "كوكا-كولا" اتهامات بتلويث المياه الجوفية لمدينة في جنوب الهند وبيئتها بسبب مصنع لتعليب زجاجات الكوكا كولا قائم هناك على ما علمت فرانس برس من السلطات المحلية التي تطالب الشركة الاميركية بغرامة قدرها 47 مليون دولار.

وافاد تحقيق اجراه خبراء في حكومة ولاية كيرالا الجنوبية التي يحكمها الحزب الشيوعي ان مصنع "هندوستان كوكا-كولا بيفيريدجز" لتعليب قناني الكوكا-كولا الواقع في مدينة بالاكاد لوث المياث الجوفية والبيئة بنتيجة النفايات الصلبة المنبثقة عنه.

وطالبت الحكومة بمبلغ 2,16 مليار روبي (47 مليون دولار) كتعويض عن الخسائر الزراعية والتلوث المائي والصحي في الفترة الممتدة بين العامين 1999 و2004.

وكان المصنع اقفل في العام 2005 في اعقاب احتجاجات جمعيات والسكان.

وقالت ن.ك.بريماشاندران وزير المياه في الحكومة المحلية لوكالة فرانس برس "العديد من الدراسات كشفت ان مصنع +كوكا-كولا+ لوث مياه وارض المنطقة، لذا يتوجب على المجموعة التعويض عن الاضرار التي تسببت بها".

من جهتها نفت "كوكا-كولا" النتائج التي خلص اليها التحقيق مضيفة ان كل طلب بدفع تعويضات عن الاضرار يفترض ان يقدم في المحكمة.

وقالت المجموعة الاميركية في بيان "في حال اردنا الاستناد الى خبراء علميين لم يتبين بنتيجة الدراسات ان اعمالنا في موقع بالاكاد تسببت بتلويث المياه المحلية".

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...