Engageya

Tuesday, January 12, 2010

الرئيس التنفيذي لانتل: الحوسبة لم تعد مقتصرة على جهاز الحاسوب، إنها في كل مكان

www.ahlawia.com


الرئيس التنفيذي لانتل: الحوسبة لم تعد مقتصرة على جهاز الحاسوب، إنها في كل مكانخلال المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك فى لاس فيجاس الإسبوع الماضى شرح بول اوتيلليني الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة انتل كيف أن "الحوسبة الشخصية" تتوسع الآن وتتعدى نطاق أجهزة الحاسوب الشخصية لتشمل تقريباً كل أنواع الأجهزة الإلكترونية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحولات في شركة انتل وقطاع الإلكترونيات بشكل عام.

وكشف اوتيلليني عن تقنيات إبداعية متنوعة وتصاميم رائدة في حواسيب انتل الشخصية وقطاعات النمو الأخرى في الشركة ومن بينها الهواتف الذكية وأجهزة النت بوك وأجهزة الكترونيات المستهلك والتقنية المدمجة "المتصلة".

وفي كلمة رئيسية له في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك قال اوتيلليني: "لم تعد الحوسبة مقتصرة على جهاز الحاسوب، إنها في كل مكان".

وأضاف: "لقد سمح التقدم في عمليات التوصيل وواجهات المستخدم الحدسية والمحتوى المتعمق وأداء رقائق الكمبيوتر بنقل الحوسبة إلى عوالم أخرى، ويؤدي انتقال الحوسبة إلى جميع أنواع الأجهزة والعمليات من حولنا إلى تحسين انتاجيتنا الشخصية وزيادة متعتنا".

وأوضح أوتيلليني كيف أن انتل وقطاع الإلكترونيات يحققون الآن الرؤية التي رسمها خلال خطابه في المعرض قبل عامين.

وقال أن الحوسبة تدخل الآن كل جانب من جوانب حياة الناس سواء كانوا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر أو يتحدثون في هواتفهم الذكية أو يشاهدون التلفزيون أن يقودون سياراتهم أو يتسوقون في المتاجر، حيث تقدم المعلومات ووسائل الترفيه والخبرات التي يريدها الناس في أي وقت وفي كل مكان وبأي شكل ممصمة بطرق سلسة تلبي حاجات كل فرد واهتماماته وتواصله الاجتماعي.

وبيّن اوتيلليني كيف سيؤدي إدخال تطبيقات صغيرة مفيدة سريعة الانتشار Viral applets للأجهزة التي تستخدم معالجات Intel Atom إلى احياء هذه الرؤية حول الحوسبة "الشخصية" أكثر وأكثر مما يخلق نماذج استخدام جديدة وقناة توزيع فريدة وقوية لمطوري البرمجيات، وقد ابتكرت انتل Intel Atom Developer Program في سبتمبر لهذه المناسبة، وكشف اوتيلليني عن نسخة بيتا من مخزن تطبيقات برمجيات لأجهزة النت بوك أطلقتها اتنل اليوم باسم Intel AppUpSM Center.

وتتوفر الآن التطبيقات الأولى والتي تتناول شؤون التعليم والترفيه والألعاب والصحة وميادين أخرى للتنزيل المجاني أو للشراء على الموقع www.intelappup.com.

وقال اوتيلليني أن انتل وشركائها تنوي توسيع المخازن مع الوقت لتشمل تطبيقات وتقنيات كبيرة أخرى مثل أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة الكترونيات المستهلك المحمولة باليد والهواتف الذكية والآت المستهلك الالكترونية والتلفزيونات والأجهزة الأخرى التي تستخدم المعالجيات المستقبلية من عائلات انتل.

وكمثال على الطرق الجديدة لتوصيل أجهزة الحوسبة في المنزل كشف اوتيلليني أيضا عن منتج جديد تحت اسم "عرض انتل اللاسلكي" Intel® Wireless Display.

وباستخدام جهاز كمبيوتر محمول يعمل على معالجات Intel® Core™ الجديدة تماما لعام 2010 ويستخدم تقنية العرض هذه يمكن للشخص نقل بث مباشر للفيديو والصور ومحتويات أخرى من الكمبيوتر الشخصي إلى التلفزيون عالي الوضوح HDTV من خلال اتصال لاسلكي WiFi.

وابتداء من 17 يناير ستتوفر أجهزة كمبيوتر محمول من ديل وسوني وتوشيبا مع وصلة تحويل تلفزيون من NETGEAR* وتحتوي على عرض انتل اللاسلكي في متاجر Best Buy* في الولايات المتحدة وكندا وذلك ضمن برنامجها Blue Label 2.0.

ويقول اوتيلليني: "الحوسبة في المنزل تنتشر بسرعة خارج حدود جهاز الكمبيوتر الشخصي، سيظل التلفزيون محور المنزل لكنه سيكون أكثر ذكاء، تماما مثلما تتطور الهواتف العادية إلى هواتف ذكية، وستؤدي واجهات المستخدم الجديدة وأشكال التوصيل الجديدة الى تغيير الطرق التي نتفاعل فيها مع وسائل التسلية في المنزل".

وتطرق الرئيس التنفيذي لانتل أيضا إلى واحد من المواضيع الرئيسية في معرض الكترونيات المستهلك وهي المحتوي التصويري الثلاثي الأبعاد قائلا أن خلق محتوي ثلاثي الأبعاد يحتاج إلى "طن من طاقة الحوسبة" وستلعب المعالجات الدقيقة دوراً مركزياً في عملية التحول إلى المحتوى الثلاثي الأبعاد.

وقال اوتيلليني أن هناك أجهزة كمبيوتر شخصي مختارة متوفرة حالياً تنقل عملية خلق المحتوى ثلاثي الأبعاد من استوديوهات هوليوود إلى غرف المعيشة في المنازل.

ولإثبات ذلك عرض اوتيلليني كيف يمكن لشخص ما القيام بعمليات خلق وتحرير فيديو ثلاثي الأبعاد آليا باستخدم كمبيوتر شخصي يعمل على معالج Intel Core i7.

وقد أطلقت انتل صباح اليوم عدة متنجات لمنصات كمبيوتر شخصي من بينها أكثر من 25 من معالجات Intel Core الجديدة تماما لعام 2010 ووصلات تحويل لاسلكية مع رقائق متعلقة بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية وأجهزة مدمجة.

وتقدم هذه المعالجات الجديدة أفضل تقنيات الإعلام والصور من انتل بما فيها المقدرة على التكيف الذكي بما يعزز أداء التطبيقات الصعبة مثل البث العالي الوضوح والفيديو ثلاثي الأبعاد.

وشرح اوتيلليني أيضا كيف سيستمر التطور في تقنية المعالجات في تغيير الطرق التي يستمتع الناس من خلالها بمشاهدة الأفلام والتلفزيون ثلاثية الأبعاد في منازلهم.

ولإثبات ذلك عرض اوتيلليني طرقاً جديدة للبحث بصرياً عن برامج تلفزيونية والدخول إلى الفيديو عن طريق الإنترنت وتطبيقات أخرى من خلال جهاز تسجيل برامج إعلامية media set-top box يعمل على واحد من منتجات انتل "كمبيوتر على رقيقة" ستطرحة شركة اورانج.

وقد تم تصميم معالج Intel Atom processor CE4100 المتوفر حاليا ليناسب الجيل القادم من أجهزة تسجيل البرامج الإعلامية وأجهزة تشغيل الميديا والتلفزيونات المتصلة.

وقال اوتيلليني ان "الهواتف الذكية تجسد بحق الحوسبة الشخصية، فالتواصل اللاسلكي ضروري كما أن الجيل الثالث رائع، ولكنه ليس سريع بما يكفي. ونحتاج الى تقنيات الجيل الرابع مثل واي ماكس WiMAX لتنفيذ المزايا والقدرات التي تعد بها مثل هذه الأجهزة الجديدة".

وأضاف: "قبل عامين عرضت مجموعة من التطبيقات المستقبلية التي تعتمد بكثافة على الكمبيوتر لهذه الأجهزة المحمولة يدويا. وقد تمت عملية الحوسبة حقيقة على سطح جهاز كمبيوتر شخصي خلف الستار لأن هذه الأجهزة المحمولة يدويا لم تكن تتمتع بقدرات المعالجة بعد. وبعد عامين أصبح المستقبل بين أيدينا".

وللبرهان على هذه النقطة عرض اوتيلليني كيف أن قدرات القيام بالعديد من المهام إضافة الى واجهات المستخدمين الجديدة أصبحت تخلق تطبيقات جديدة ومثيرة للهواف الذكية اليوم.

وقد اشتمل ذلك على أول عرض في العالم لجهاز الهاتف الذكي LG Electronics GW990 للمساعدة على عرض الأداء والبرامج المستخدمة في ""Moorestown منصة انتل للجيل التالي للأجهزة المحمولة يدويا والهواتف الذكية.

كما عرض تصميم هاتف ذكي من Aava Mobile وكذلك تصميم من OpenPeak.

ومن المقرر إطلاق "Moorestown" خلال النصف الأول من العام، فيما سيتم طرح الأجهزة في الأسواق في النصف الثاني من العام.

كما وصف اوتيلليني كيف أن العديد من الآلات والتطبيقات التي لم تكن ترتبط تقليديا بالحوسبة أصبح من الممكن الآن وصلها بالانترنت، مما يخلق تجارب حوسبة شخصية اكبر في المنزل وفي العالم.

ومن الأمثلة على ذلك أجهزة المعلومات والترفيه في السيارات واللافتات الرقمية التفاعلية، وأكشاك التسوق والأجهزة الطبية.

وتحدث معالجات اتوم Atom من انتل فرقاً واسعاً في هذه الأجهزة وغيرها من الأجهزة الذكية.

وقال اوتيلليني ان العملاء يعكفون حالياً على تطوير 2500 جهاز وآلة مختلفة مزودة بمعالج Intel Atom ومن بينها جهاز لإدارة استهلاك الطاقة في المنازل.

كما كشف عن لافتة رقمية يستخدم فيها معالج Intel Core i5 الذي يضفي على تجربة التسوق في المتاجر الغنى في بيانات التسوق عبر الانترنت.

www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...