Engageya

Saturday, January 23, 2010

(باناسونيك) تطرح الشهر المقبل بطاقات ذاكرة جديدة بسعة 64 و48 جيجابايت

(باناسونيك) تطرح الشهر المقبل بطاقات ذاكرة جديدة بسعة 64 و48 جيجابايت

أعلنت شركة "باناسونيك" عن قيامها بطرح أول بطاقات ذاكرة تنتجها من نوع "إس دى إكس سى" بسعتي 64 و48 جيجابايت ، وهما تعتبران الأكبر حجما ضمن سلسلة "جولد" من إنتاج باناسونيك، وتتمتعان بميزة سرعة من المستوى العاشر.

كما تم تزويد هذه البطاقات بميزة تحكم جديدة ومتطورة عالية الذكاء ، تساعد على تحسين موثوقيتها وإطالة عمرها ، وسيتم الإعلان عن طرح البطاقتين في الأسواق العالمية في شهر فبراير القادم.

وترسي بطاقات "إس دى إكس سى"، الجيل التالي من بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة "إس دى"، معيارا جديدا لتخزين البيانات التي يتجاوز حجمها 32 جيجابايت وتصل إلى 2 تيرابايت، إذ تمتاز البطاقة الجديدة الأولى من باناسونيك بسعة تخزين هائلة قدرها 64 جيجابايت، مما يجعلها خيارا مثاليا لتسجيل الفيديو عالي الدقة "إيه فى سى إتش دى"، أو حتى الصور الثابتة بصيغة "آر إيه دبليو".

وعند استخدامها مع كاميرات الفيديو من باناسونيك، مثل "إتس دى سى - تى إم 10"، يمكن لبطاقة الذاكرة بسعة 64 جيجابايت أن تتسع لتسجيلات فيديو تصل مدتها إلى 8 ساعات و30 دقيقة، مع اختيار التسجيل بأعلى مستوى من جودة الفيديو في الوضع "إتش إيه".

أما عند التسجيل بدقة "آى 1080 فى 1920" في الوضع "إتش إى"، فيمكن أن تتسع بطاقة "إس دى إكس سى" عندها لما يقرب من 27 ساعة و30 دقيقة من تسجيلات الفيديو.

وبالنسبة لبطاقات "إس دى إكس سى" ذات السعة 48 جيجابايت، فسوف تتمتع تقريبا بنفس سعة أقراص بلوراي مزدوجة الطبقات، ويمكن أن تتسع لحوالي 6 ساعات و20 دقيقة من تسجيل الفيديو عالي الوضوح في وضع "إتش إيه" و20 ساعة و20 دقيقة عند التسجيل في وضع "إتش إى".

ونتيجة لميزة السرعة من المستوى العاشر، وأقصى سرعة نقل بيانات تصل إلى 22 ميجابايت/ثانية، تتيح بطاقات الذاكرة الجديدة من باناسونيك للمستخدمين التمتع بأداء رائع عند استخدامها مع كاميرا فيديو عالية الدقة أو كاميرا رقمية بعدسة قابلة للتبديل، مثل باناسونيك لوميكس "دى إم سى - جى إف 1"، لالتقاط صور ثابتة بسرعة عالية.

كما تتمتع بطاقات الذاكرة "إس دى إكس سى" من باناسونيك بسعتيها 64 و48 جيجابايت ، إلى جانب غيرها من بطاقات باناسونيك "جولد"، بعمر أطول، وذلك بفضل اعتمادها على التقنية التي قامت باناسونيك بتطويرها حديثا للتحكم عالي الذكاء، والتي تعتبر تطويرا لتقنية التحكم عالية الذكاء المستخدمة في سلسلة "سلفر" من بطاقات الذاكرة.

ومع تقنية التحكم عالية الذكاء الجديدة هذه، يتم تحديث بطاقات الذاكرة تلقائيا مع تصحيح الأخطاء، وبالتالي منع تلف البيانات وتوفير عمر أطول لها.

وتم تزويد بطاقات "إس دى إكس سى" بتقنية جديدة تهدف إلى الحد من التلف العرضي الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي، والذي يحدث مثلا عند إزالة بطاقة الذاكرة بينما تجري عملية نقل البيانات.

وتتمتع بطاقات الذاكرة باناسونيك "إس دى إكس سى" بمتانة كبيرة وموثوقية عالية حتى في ظل ظروف الحرارة القاسية التي تتراوح بين -25 درجة مئوية و85 درجة مئوية.

يذكر أن الجيجابايت تساوى مليار و 73 مليون و 741 ألف و 824 بايت، وحجم الذاكرة المستخدمة يكون اقل من ذلك،.. ولا يمكن استخدام بطاقات الذاكرة "إس دى إكس سى" إلا في الأجهزة المضيفة من نوع "إس دى إكس سى"، والتي تدعم هذه البطاقات.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...