Engageya

Friday, January 8, 2010

المانيا تنوي الغاء طلبية لقاح للانفلونزا من جلاكسوسميث..

برلين (رويترز) - تعتزم المانيا الغاء نصف اللقاحات التي طلبتها من شركة جلاكسوسميث لمكافحة فيروس انفلونزا (اتش1 ان1) في خطوة يمكن ان تؤثر على ارباح شركة الدواء.

وبدأت الولايات الالمانية برنامج تطعيم في 26 اكتوبر تشرين الاول وطلبت 50 مليون جرعة لقاح تسلم على مراحل حتى ربيع عام 2010 .

وتوقعت الحكومات في البداية ان كل شخص سيحتاج الى جرعتين للتحصين من المرض ولكن الاطباء الان يقولون ان جرعة واحدة تكفي مما يعني ان المانيا سيكون لديها فائض كبير.

وقالت ميشتيلد روس لوتمان وزيرة الصحة في ولاية ساكسونيا السفلى في المانيا "بحصولنا على نصف كمية اللقاح المطلوبة يكون لدينا الكمية الكافية من اللقاح لحماية 30 في المئة من السكان من انفلونزا الخنازير تماشيا مع اخر النصائح."

وقالت روس لوتمان رئيسة مؤتمر وزراء الصحة المحليين ان ولايات المانيا تعتمد على نوايا جلاكسوسميث الطيبة لالغاء اللقاحات الفائضة. واضافت ان من المهم الا يهمل السكان اجراءات الوقائية ضد اوبئة محتملة في المستقبل.

وقال متحدث باسم الوزارة في ساكسونيا السفلى ان تكلفة انتاج الخمسين مليون جرعة من اللقاح تبلغ 416.5 مليون يورو (597 مليون دولار).

وقال فرع جلاكسوسميث في المانيا ان الشركة سترد على هذا الطلب بعد اجراء مزيد من المحادثات.

وتنوي الولايات الالمانية ايضا بيع اللقاحات الفائضة الى دول اخرى في اطار مفاوضات تبدأ قريبا. وابدت اوكرانيا التي تضررت بشدة من الوباء اهتماما بشراء اللقاحات.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع الغت فرنسا اكثر من نصف لقاحات الانفلونزا التي طلبتها لمكافحة فيروس (اتش1 ان1) في اطار جهود لتهدئة انتقادات بعد حجز جرعات كبيرة من اللقاح.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...