Engageya

Friday, January 22, 2010

تسرب في منشأة لتخصيب اليورانيوم في المانيا

- نقل موظف في مصنع لتخصيب اليورانيوم في غرب المانيا الى المستشفى بعد تسرب اشعاعي، حسبما ذكرت الشركة البريطانية "يورينكو" المستثمرة للموقع.

ووقع الحادث الخميس في غروناو في رينانيا الشمالية/غرب فيستفاليا. وقد اخضع الموظف لمراقبة لمدة 24 ساعة، حسبما ذكرت الشركة التي تقوم بتخصيب اليورانيوم المخصص لمحطات نووية. وقالت الشركة في بيان ان اجراءات الكشف عن الاشعاعات في المكان دلت على عدم وجود "اي خطر على السكان" في محيط الصنع. وذكرت يورينكو ان التسرب وقع في ادارة اعداد حاويات لهذا المصنع الذي يعمل منذ 1985، موضحة انها تحقق لتحديد اسباب التسرب.

وصرح الناطق باسم وزارة الاقتصاد في المقاطعة يواخيم نويسر ان الموظف "في وضع افضل ويمكننا التحدث اليه". واضاف ان سلطة المراقبة المختصة بالمنشآت النووية تقيم حاليا المعلومات التي قدمتها الشركة لتحديد مدى خطورة التسرب. واضاف لشبكة التلفزيون "ان 24" ان السلطات "تحاول فهم ما حدث"، موضحا انه "حدث تسرب لمادة مشعة على ما يبدو كان الموظف على تماس معها".

وتابع ان "كل الانظمة الامنية وليس هناك اشعاعات في المحيط على ما يبدو". وطالبت جمعية لحماية البيئة باغلاق المصنع فورا معتبرة ان حادث غروناو يذكر بحوادث متكررة وقعت في منشأة نووية اخرى في هاناو (غرب) وتم اغلاقها في نهاية الامر.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...