Engageya

Friday, January 29, 2010

منظمة الصحة: فيروس (اتش1ان1) ينتشر في بعض المناطق لكن يتراجع عموما..

منظمة الصحة: فيروس (اتش1ان1) ينتشر في بعض المناطق لكن يتراجع  عموما..


قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إن فيروس الانفلونزا (اتش1ان1) ما زال ينتشر في شمال افريقيا واجزاء من شرق وجنوب أوروبا ومناطق في آسيا لكنه ينحسر بصورة عامة.

واضافت أن وباء الفيروس المعروف باسم انفلونزا الخنازير ما زال اكثر فيروسات الانفلونزا انتشارا في انحاء العالم وانه يمثل خطرا متزايدا على الحوامل ومن يعانون من حالات مرضية مثل الربو.

وقال المتحدث باسم المنظمة جريجوري هارتل للصحفيين "النشاط بصورة عامة يتراجع."

وذكرت المنظمة في تقرير اسبوعي ان اغلب مناطق نصف الكرة الارضية الشمالي ذات المناخ المعتدل اجتازت ذروة انتقال الانفلونزا خلال الفترة من اواخر اكتوبر تشرين الاول الى اواخر نوفمبر تشرين الثاني.

لكن المنظمة قالت ان فيروس اتش1 ان1 يواصل الانتقال بنشاط في شمال افريقيا بما في ذلك مصر ومناطق محدودة من شرق وجنوب اوروبا وفي اجزاء من جنوب وشرق اسيا بما في ذلك غرب الهند.

واضافت المنظمة ان وباء فيروس اتش1 ان1 في الصين تراجع بدرجة كبيرة منذ وصل ذروته في نوفمبر الماضي لكن فيروسات انفلونزا اخرى رصدت بصورة متزايدة في الاسابيع القليلة الماضية.

واشارت المنظمة الى ان الفيروس قتل 14711 شخصا على الاقل في انحاء العالم منذ ظهوره في ابريل نيسان الماضي. وقالت المنظمة ان الامر سيستغرق عاما او عامين بعد انتهاء الوباء لتقدير الرقم الحقيقي للوفيات.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...