Engageya

Thursday, June 10, 2010

كوريا الجنوبية تستأنف العد التنازلي لاطلاق صاروخ..

كوريا الجنوبية تستأنف العد التنازلي لاطلاق صاروخ..
وقال المتحدث باسم وزارة العلوم فون كيونج بوم للصحفيين ان العد التنازلي يمضي قدما لاطلاق مقرر الساعة 0801 بتوقيت جرينتش لكن ظروف الطقس تمثل العامل الحاسم ويمكن ان تعلق المحاولة مجددا.
وألغي الاطلاق المقرر يوم الاربعاء للصاروخ نارو-1 حين تعطل نظام اطفاء النيران على منصة الاطلاق مما ادى الى تسرب 100 طن من المياه والكيماويات الى الارضية المحيطة بالصاروخ.
ومحاولة هذا الاسبوع لوضع قمر صناعي في المدار هي الثانية من نوعها في البلاد عقب محاولة اطلاق في اغسطس اب 2009 والتي انطلق فيها الصاروخ بنجاح لكنه فشل في ارسال القمر الى مداره بسبب الية معيبة لانفصال مراحل الصاروخ.
وكان الفشل لطمة لبرنامج الفضاء الوليد في البلاد. وتحاول كوريا الجنوبية تطوير برنامج محلي يمكنه في نهاية الامر تحدي منافسين اكثر تقدما في المنطقة منهم الصين والهند واليابان.
واستعانت كوريا الجنوبية بمساعدة روسية لتطوير الصاروخ.
وعبرت كوريا الشمالية عن الغضب لتطوير جارتها الجنوبية للصاروخ قائلة ان من الظلم ان تكبل بعقوبات للامم المتحدة بسبب اطلاق صاروخ طويل المدى في ابريل نيسان 2009 . واعتبرت القوى الاقليمية ان تجربة بيونجيانج كانت تتعلق في الواقع بصاروخ ذاتي الدفع وبالتالي تنتهك اجراءات الامم المتحدة.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...