Engageya

Thursday, June 10, 2010

دراسة تشير الى احتمال أن تكون المقامرة وراثية..

دراسة تشير الى احتمال أن تكون المقامرة وراثية..
وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت في عدد يونيو حزيران في مجلة (Archives of General Psychiatry) إن العلماء اكتشفوا أن المورثات (الجينات) تلعب دورا في عدد من الادمانات وان القمار ليس استثناء من ذلك.
وقالت ويندي سلوتسكي من جامعة ميزوري لرويترز "كشفت ابحاث سابقة على الرجال عن ان الادمان على القمار قد ينتقل وراثيا.. وهذه الدراسة تمد هذا الاكتشاف ليتضمن النساء أيضا."
وتمكنت سلوتسكي وزملاؤها من معهد كوينزلاند للابحاث الطبية في بريسبان بأستراليا من خلال دراسة التوائم المتماثلة والمختلفة من الكشف عن التأثيرات المختلفة للعوامل الوراثية والبيئية على الادمان.
وسأل فريق الباحثين أكثر من 2700 امرأة و2000 رجل من سجلات التوائم الاستراليين عن عاداتهم في القمار كما سألوا أصدقاءهم.
وتبين أن كل من شاركوا في الدراسة تقريبا قامروا الى درجة ما لكن احتمالية ادمان الرجال على القمار كانت مثلي احتمالية ادمان النساء.
وظهرت معايير مشكلة ادمان القمار عند واحد بالمئة من النساء مقارنة بنسبة تقارب ثلاثة بالمئة عند الرجال.
واكتشفت سلوتسكي وفريقها أنه "اذا كان توأمك يعاني من مشكلة مقامرة فمن المرجح أن تظهر لديك نفس المشكلة أنت أيضا اذا كنت توأما متماثلا أكثر مما لو كنت توأما غير متماثل."
وهذا مما يعني أن المورثات المشتركة تلعب دورا.
وتوصل العلماء الى أنه من خلال عقود من الابحاث الوراثية فان "العوامل البيئية المشتركة لا تفسر" التنوع في السلوكيات الادمانية على الرغم من أن ذلك لا يعني أن العوامل البيئية ليس لها دور.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...