Engageya

Friday, July 24, 2009

وكالة دولية تقدم دوريات علمية للباحثين في الدول النامية

قالت وكالة تابعة للامم المتحدة يوم الخميس انها ستقدم للباحثين في الدول الاقل تنمية اشتراكات في الدوريات العلمية قيمتها 400 ألف يورو سنويا للمساعدة في حفز الاختراعات في انحاء العالم.

وقالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية ان الدول الخمسين الاقل تنمية ستحصل على حوالي 64 اصدارا تقنيا مجانيا عبر الانترنت في حين ستحصل 58 دولة نامية اخرى عليها مقابل ألف دولار سنويا.

وقال فرانسيس جاري رئيس المنظمة وهو يدشن البرنامج الذي تدعمه 12 دار نشر من بينها (جون ويلي اند صنز) و/اكسفورد يونيفرستي برس/ و/سبرينجر ساينس بلس بنزنس ميديا/ "الاطلاع على المعلومات الواردة في الدوريات العلمية والتقنية حيوي لعملية الابتكار."

وتساعد المنظمة العالمية للملكية الفكرية الشركات في تقديم طلبات الحصول على براءات الاختراع الدولية وحماية العلامات التجارية وتعمل على مساعدة الحكومات في وقف القرصنة التجارية وحماية حقوق الملكية الفكرية للمخترعين واصحاب المشاريع والموسيقيين والكتاب.

وقال جاين ماركس من الرابطة الدولية للناشرين العلميين والفنيين والطبيين ان البرنامج سيساعد اصحاب المشاريع في العثور على المعلومات التي يحتاجونها لتحقيق التقدم في مجالات الصحة والزراعة والبيئة.

كما يدعم المشروع وكالات اخرى تابعة للامم المتحدة من بينها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الاغذية والزراعة وبرنامج الامم المتحدة للبيئة.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...