Engageya

Friday, July 31, 2009

ايرباص تنصح باستبدال اجهزة قياس تاليس باخرى اميركية

ايرباص تنصح باستبدال اجهزة قياس  تاليس  باخرى اميركية

اضغط للتكبير

طائرات تابعة لشركة اير فرانس عند مطار شارل ديغول

باريس 31-7-2009 (ا ف ب) - نصحت شركة ايرباص شركات الطيران باستبدال اجهزة قياس السرعة من ماركة "تاليس" التي تسببت بحادث رحلة ريو-باريس في الاول من حزيران/يونيو الماضي، باخرى من صنع "غودريتش" الاميركية على طائرتي ايه-330 وايه-340، حسبما اعلنت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس الجمعة.

وقالت المتحدثة "لقد ارسلنا تبليغنا الى جميع عملائنا لتوصيتهم باستبدال اجهزة قياس السرعة بايتوت تاليس على طائرات ايه-330 وايه340 باخرى من صنع غودريتش".

وتشمل التوصية تغيير اثنين على الاقل من اجهزة قياس السرعة الثلاثة المجهزة بها كل طائرة.

واوضحت ايرباص ان التغيير يشمل "200 طائرة تقريبا من سرب يضم الف طائرة" للرحلات الطويلة من طرازي "ايه-330 وايه340. وقد تم تجهيز الطائرات الاخرى للسرب باجهزة من صنع غودريتش.

وبعد تحطم طائرة الرحلة ايه اف 447 بين ريو وباريس في الاول من حزيران/يونيو الماضي "طلبنا من زبائننا تقييما لاداء لاجهزة القياس بايتوت" واضافت المتحدثة ان ايرباص اعطت هذه التوصية "كاجراء احترازي بعد ردود شركات الطيران".

واعتبر مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي المكلف التحقيق الفني في حادث الرحلة ايه اف 447 الذي اسفر عن 228 قتيلا ان خلل اجهزة قياس السرعة لعب على الارجح دورا في تحطم الطائرة، لكنه لم يفسره.

وكانت الطائرة ايه-330 التابعة لشركة ايرفرانس مزودة باجهزة قياس تاليس من طراز قديم.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...