Engageya

Friday, July 24, 2009

ايرادات مايكروسوفت الفصلية تهبط 17 في المئة

هبطت الايرادات الفصلية لشركة مايكروسوفت -العملاق الامريكي لبرامج الكمبيوتر- بنسبة 17 في المئة متجاوزة التوقعات في حين تراجعت المبيعات السنوية لنظام التشغيل ويندوز للمرة الاولى على الاطلاق مع استمرار تضرر انشطة الشركة من ضعف الاسواق العالمية لاجهزة الكمبيوتر الشخصية والشبكات.

ودفعت هذه الانباء اسهم مايكروسوفت للهبوط 8 في المئة.

ومايكروسوفت هي أكبر مصنع لبرامج الكمبيوتر في العالم وتعتمد الغالبية العظمى من اجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم على انظمتها للتشغيل. ولم تقدم الشركة املا يذكر لتحول ايجابي في قطاع التكنولوجيا حتى العام القادم رغم ابداء منافسيها انترناشيونال بيزنس ماشينز (اي.بي.ام) وانتل كورب تفاؤلا مؤخرا.

وقال كريستوفر ليديل المدير المالي لمايكروسوفت "مازلنا نتوقع أحوالا صعبة للفترة الباقية من العام الحالي."

وأعلنت مايكروسوفت انها سجلت ارباحا صافية بلغت 3.045 مليار دولار أو 34 سنتا للسهم في الربع الرابع من سنتها المالية انخفاضا من 4.297 مليار دولار أو 46 سنتا للسهم في الفترة المماثلة من السنة السابقة.

وهبطت الايرادات بنسبة 17 في المئة الي 13.1 مليار دولار مقارنة مع متوسط توقعات المحللين البالغ 14.48 مليار دولار. وسجلت المبيعات السنوية من نظام التشغيل (ويندوز) - وهو أول وأهم نشاط لمايكروسوفت- أول تراجع على الاطلاق.

وتستعد مايكروسوفت لاطلاق أحدث نسخة من نظامها للتشغيل (ويندوز-7) في الثاني والعشرين من اكتوبر تشرين الاول.

وهبط سهم مايكروسوفت 8 في المئة الي 23.44 دولار في التعاملات اللاحقة على الاغلاق بعد أن أنهى جلسة التعاملات في سوق ناسداك مرتفعا 3 في المئة عند 25.56 دولار.

وعند الاغلاق يوم الخميس بلغت مكاسب سهم مايكروسوفت 70 في المئة منذ اوائل مارس اذار بفعل الامال في أن نظام ويندوز-7 سيحقق نجاحا كبيرا ورد فعل ايجابي على محركها الجديد للبحث (بينج).

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...