Engageya

Thursday, July 23, 2009

بدء انحسار الانفلونزا الجديدة في الارجنتين..


بدء انحسار الانفلونزا الجديدة في الارجنتين..

اضغط للتكبير

مشجع يرتدي قناعا واقيا من الانفلونزا خلال مباراة في كرة القدم ببوينس ايرس يوم 5 يوليو تموز - رويترز

قال وزير الصحة في الارجنتين يوم الاربعاء ان حدة انتشار فيروس انفلونزا (اتش1 ان1) المعروف اعلاميا بانفلونزا الخنازير بدأت تخف بعد أن تسبب في وفاة اكثر من 160 شخصا في بداية فصل الشتاء بنصف الكرة الجنوبي.

وانتشر الفيروس الجديد بسرعة في الارجنتين. وكان مسؤولو الصحة قد أغلقوا المدارس وحثوا الناس على تجنب الاماكن المزدحمة لمحاولة السيطرة على المرض.

وقال خوان مانزور وزير الصحة الذي تولى المنصب في اوج تفشي انفلونزا الخنازير ان عدد استفسارات المرضى والذين تم تسجيل دخولهم للمستشفيات انخفض بما يصل الى 35 في المئة.

وأضاف في مقابلة مع رويترز "حين نقارن (الوضع) بما كان عليه قبل 15 يوما نجد أننا افضل اليوم. هذا لا يعني أننا على ما يرام.. التحذير لا يزال مستمرا." والارجنتين هي اكثر الدول تضررا في امريكا الجنوبية.

وقال ان سلالة (اتش1 ان1) لم تظهر اي علامات على التحور او تطوير مقاومة للدواء لكنها أصبحت اكثر فيروسات الانفلونزا هيمنة في البلاد البالغ عدد سكانها 40 مليون نسمة حيث يصاب نحو مليون مواطن بالانفلونزا كل عام.

وأضاف "لقد فاق بقية الفيروسات. انتقاله السريع أحد خصائصه.. فهو ينتشر بسرعة."

وكان محللون متخصصون في شؤون الارجنتين قد قالوا ان اجمالي الخسائر الاقتصادية من تفشي المرض يمكن أن يصل الى 2.5 مليار دولار مع انخفاض انفاق المستهلكين.

ولحقت أضرار بقطاع السياحة بوجه خاص مع الغاء رحلات خشية الاصابة بالمرض.

من داميان وروكلافسكي

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...