Engageya

Thursday, July 23, 2009

انفلونزا الخنازير تعود بالنفع على شركة دواء




قالت شركة جلاكسو سميث كلاين التي تنتج دواء للانفلونزا يؤخذ عن طريق الاستنشاق كما تنتج مصلا وأقنعة مضادة للفيروسات ان وباء انفلونزا (اتش 1 ان1) عاد عليها بالنفع.

وذكرت ثاني أكبر منتج للدواء في العالم يوم الاربعاء ان الطلبيات على العقار المضاد لانفلونزا (اتش 1 ان1) ساعدت في زيادة ايراداتها خلال الربع الثاني من العام.

كما قالت الشركة انها تزيد من انتاج عقار ريلينزا المضاد للانفلونزا الذي يؤخذ عن طريق الاستنشاق بعد تفشي الوباء.

وقالت الشركة في بيان "نتيجة لذلك تتوقع (جي.أس.كيه) الان أن تزيد طاقتها الانتاجية السنوية من عقار ريلينزا الى 190 مليون جرعة علاجية بنهاية عام 2009 . وهذا يمثل زيادة ثلاثة أمثال طاقة (جي.اس.كيه) السابقة وهي 60 مليون جرعة".

وريلينزا أحد عقارين اجيزا لعلاج انفلونزا (اتش1 ان1).

وبدأت بعض عينات الفيروس تظهر علامات مقاومة لعقار تاميفلو الذي تنتجه شركة (روش ايه.جي) بترخيص من جيليد ساينسيز لذا تطلب بعض الحكومات دواء ريلينزا تحسبا لذلك.

وقالت الشركة "لدى (جي.اس.كيه) عقود لتوفير ريلينزا لاكثر من 60 حكومة. وقد خصصت (جي.اس.كيه) عشرة بالمئة من طاقتها الانتاجية الجديدة من ريلينزا للدول النامية" بما في ذلك مليوني جرعة ريلينزا لمنظمة الصحة العالمية.

وتأمل الشركة في ان تربح من قناع تنتجه مغلف بمادة مضادة للفيروسات.

وقالت الشركة "اجيز استخدام أكتيبروتيكت في اوروبا وفي بعض الاسواق الدولية كما وافقت ادارة الاغذية والادوية (الامريكية) الشهر الماضي على استخدامه المهني في الولايات المتحدة" لكن طاقتها محدودة لانتاجه.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...