Engageya

Thursday, July 23, 2009

الدول العربية تتفق على الحد من ارسال الحجاج الى مكة



الدول العربية تتفق على الحد من ارسال الحجاج الى مكة

اضغط للتكبير

مسؤولة في وزارة الصحة الكويتية عبير محمد تقدم موجزا عن انفلونزا الخنازير للصحافيين خلال مؤتمر عقد فى وزارة الصحة الكويتية في 24 ايار/مايو 2009

اتفق وزراء الصحة العرب الذين اجتمعوا الاربعاء في القاهرة برعاية منظمة الصحة العاليمة على تخفيض عدد الحجاج هذا العام الى مكة المكرمة من اجل الحد من مخاطر انتشار فيروس أي(اتش1ان1).

وحسب المتحدث باسم مصر في منظمة الصحة العالمية ابراهيم الكرداني فان هذه الاجراءات يجب ان تقرها الدول التي شاركت في هذا الاجتماع.

وتتعلق هذه القيود، حسب منظمة الصحة العالمية، بالحجاج الاكثر عرضة للامراض مثل المسنين والنساء الحوامل والاطفال الذين تقل اعمارهم عن 12 عاما والاشخاص المصابين بامراض مزمنة.

ومن ناحيته، اعتبر حسين الجزائري، المدير الاقليمي في منظمة الصحة العالمية في الشرق الشرق الاوسط، الاربعاء ان الحكومة السعودية ستقر بالتأكيد هذه التوصيات.

وقال ان "الحكومة السعودية ستطبق هذه القيود ولن يحصل اي شخص على تأشيرة دخول في حال لم يحترم هذه الاجراءات".

وقد اوصت مصر الحجاح الاكثر عرضة للامراض، بتفادي رحلة العمرة او الحج الى مكة هذه السنة بسبب انفلونزا الخنازير في حين شهدت البلاد اول وفاة ناجمة عن فيروس +ايه/اتش1 ان1+ وهي امراة عادت من السعودية لتصبح اول ضحية للمرض في الشرق الاوسط وافريقيا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية الجمعة من ان فيروس انفلونزا الخنازير ينتشر في العالم بسرعة "غير مسبوقة" نسبة الى امراض اخرى ولكنها امتنعت عن تقديم احصائيات شاملة حول المرض.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...