Engageya

Thursday, July 30, 2009

المعسكرات الصيفية الامريكية تزيد من حالات انفلونزا اتش1 ان1

حذر مسؤول في المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها يوم الاربعاء من ان تفشيات فيروس اتش.1.ان.1 بين الاطفال الذين يشاركون في المعسكرات الصيفية الامريكية تنذر بزيادة حالات الاصابة هذا الخريف عندما يعود الطلاب الى المدارس.

وقال الدكتور ريتشارد بيسير الذي قاد جهود الولايات المتحدة لمقاومة تفشي الفيروس الربيع الماضي لاجتماع لمسؤولي الصحة العامة "هذا بالضبط مؤشر على ما سنراه هذا الخريف."

وقال بيسير الذي تولى منصب القائم بأعمال مدير المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها خلال النصف الاول من هذا العام لرويترز لاحقا ان عدد بؤر التفشي في المعسكرات الصيفية كان بالمئات.

وتوقع ارتفاع اعداد حالات الاصابة بفيروس اتش.1.ان.1 مقارنة بتلك التي حدثت في ابريل نيسان عندما شخصت اول حالة اصابة امريكية في كاليفورنيا وحث مسؤولي الصحة على التخطيط الان لاحتمال ازدحام المستشفيات وغرف الطوارئ والعيادات الطبية.

وقال بيسير "قوة الحدث في الخريف ستكون اكثر خطرا (عما شهدناه الربيع الماضي)."

وبحث بيسير ومسؤولو صحة محليون من مختلف أنحاء البلاد افضل سبل التعامل مع الانتشار السريع للفيروس خلال اليوم الاول للمؤتمر السنوي للرابطة الوطنية لمسؤولي الصحة في المقاطعات والمدن في اورلاندو.

وانتشر فيروس اتش.1.ان.1 المعروف باسم انفلونزا الخنازير بشكل واسع لدرجة ان منظمة الصحة العالمية توقفت عن احصاء عدد حالات الاصابة.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...