Engageya

Wednesday, September 1, 2010

(كانون) تطور تقنية جديدة توفر صورا بدقة 120 ميجابكسل

(كانون) تطور تقنية جديدة توفر صورا بدقة 120 ميجابكسل
أعلنت شركة "كانون" مؤخراً عن نجاحها في تطوير حسّاس للصور من طراز (APS-H-Size CMOS) *1الذي تصل دقة صوره إلى 120 ميجابكسل (9.184×13.280 بكسل) والتي تعد أعلى مستوى من دقة الصورة*2 يمكن أن تصل إليها الحساسات المشابهة من الحجم ذاته.
وبالمقارنة مع حساس (CMOS) التجاري من الحجم ذاته والذي يعتبر الأعلى دقة ضمن منتجات "كانون" بحوالي 16.1 مليون بكسل، نجد بأن هذا الحساس المطوّر حديثاً يوفر نحو 120 مليون بكسل، مما يشكل تعداداً أكبر بــ7.5 مرات ودقة في الصورة تصل إلى 2.4 ضعف عما هي عليه في الحساس القديم. *3
وفي حين يتم تحقيق السرعة العالية في إظهار الأعداد الكبيرة من البكسلات الضوئية باستخدام حساسات (CMOS) عن طريق المعالجة المتوازية، قد تؤدي الزيادة في أعداد إشارات المعالجة المتوازية إلى مشاكل عدة مثل تأخير الإشارة والتغيرات الطفيفة في التوقيت.
وتمكنت "كانون"، عن طريق إدخال التعديلات على الطريقة المتبعة في ضبط توقيت دارة الإظهار، من النجاح في الوصول إلى هذه السرعة العالية عند إظهار إشارات الحساس. وكنتيجة لذلك، يتيح حساس (CMOS) الجديد الوصول إلى سرعة إخراج تصل كحد أقصى إلى 9.5 صورة في الثانية مما يدعم الالتقاط المتواصل للصور ذات الدقة العالية جداً.
وعلاوة على ذلك، ينطوي حساس (CMOS) الذي قامت "كانون" بتطويره مؤخراً على إمكانية إخراج مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية التامة (بقياس 1.080×1.920 بكسل). ويمكن لهذا الحساس أن يخرج الفيديو عالي الدقة من أي قسم يبلغ قياسه حوالي جزء من ستين من مساحة سطحه الإجمالية.
وتحافظ الصور التي يتم التقاطها باستخدام حساس الصور (CMOS) الجديد من "كانون" والذي تبلغ دقته حوالي 120 ميجابكسل على مستوى عالٍ من الوضوح والدقة بطريقة لم نعهدها من قبل، حتى في حال قص الصورة أو تكبيرها رقمياً. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا الحساس تثبيت الصورة على مساحة بصرية واسعة مع إمكانية استعراض مقاطع الفيديو بدقة عالية على جزء معين من الإطار الكلي.
ومن خلال إدخال المزيد من التعديلات على حساسات الصور من طراز (CMOS)، ستتمكن "كانون" من تحقيق نجاحات كبيرة في عالم التعبير التصويري مستهدفة الصور الجديدة الساكنة التي تتخطى تلك المتاحة لأفلام الفيديو التي تستفيد من الميزات الفريدة لآلات التصوير الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR)، وبشكل خاص خفة حركتها وقوتها التعبيرية التي تدعمها عدساتها القابلة للتبادل.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...