Engageya

Friday, September 24, 2010

مستخدمو ''فيس بوك'' يواجهون صعوبات ومشاكل في الدخول إلى الموقع



مستخدمو ''فيس بوك'' يواجهون صعوبات ومشاكل في الدخول إلى الموقع


واجه مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" صعوبات كبيرة مساء يوم الخميس في الدخول على الموقع، حيث شاب عمل الموقع



حالة من الارتباك وعدم الثبات، وظهرت في أغلب الأحيان رسالة تفيد بفشل الوصول إلى الخادم وتدعو المستخدمين إلى محاولة الدخول مرة أخرى.
إلى ذلك قالت جماعة القاعدة على حساب يعتقد انه خاص بها على موقع "تويتر" إنها ليست متأكدة من أن يكون احد تابعيها هو المسئول عن هذه الهجمة التي يتعرض لها "فيس بوك" وإن أكدت أنها تحارب "الكفار" أينما وجديشار إلى أن تقرير صادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء، كشف عن أن مصر تحتل المرتبة الأولى عربيا في الدخول لموقع (فيس بوك) على الإنترنت، والمرتبة الثانية عربيا في استخدام موقع (يوتيوب).
واحتلت مصر ترتيبا واحدا للموقعين عالميا، حيث جاءت في المرتبة الثالثة والعشرين، وذلك حتى منتصف يناير الماضي.
وأكد التقرير - الذي يحمل عنوان (الإعلام الإلكتروني في مصر‏.. الواقع والتحديات) - أن المدونات المصرية تشكل وحدها 30.7% من إجمالي المدونات العربية، و0.2% من إجمالي المدونات عالميا.
وأوضح الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز المعلومات أن التقرير يقدم عرضا تحليليا لأبرز الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، ويسلط الضوء على الصحافة الإلكترونية، ويحلل الوضع الحالي للإعلام الإلكتروني في مصر، سواءً من حيث العائد أو التحديات.
وكشف التقرير عن أن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تضاعف خلال السنوات العشر الأخيرة ليصل إلى نحو ‏14.5‏ مليون مستخدم في نوفمبر‏2009، مقارنة بنحو ‏300‏ ألف مستخدم في أكتوبر ‏1999.

Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...