Engageya

Saturday, September 11, 2010

نظراً للإقبال الشديد.. تمديد الموعد النهائي لمسابقة ''بالمصري'' حتى آخر سبتمبر


في إطار الحرص على التواصل وإتاحة الفرصة أمام اكبر عدد من مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة، تقرر تمديد الموعد النهائي لاستقبال التطبيقات الخاصة بمسابقة بالمصري، و هي المسابقة التي أعلنت عنها كل من شركتي نوكيا و اتصالات  تحت رعاية الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" حتى نهاية سبتمبر الجاري.
وأكد الدكتور حازم عبد العظيم – الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "هدفنا هو البحث عن المبدعين وإضافة منظور جديد ومعرفة ذات صبغة محلية لمجال تطبيقات الهواتف المحمولة ، وقرار تمديد المسابقة قرار صائب لأنه يتيح لنا فرصة للحصول على العديد من تطبيقات المطورين".
 وأضاف أن تمديد فترة المسابقة سيعود بالإيجاب على المحتوى الفائز في النهاية.. وهو الهدف من الدخول مع بعض الشركاء الذين يمكن العمل معهم لتوسيع نطاق قدرة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتعمل في مجالات شتى تتصل بمهمتها كهيئة مسئولة عن تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية".
ولفت إلى أن الهيئة سوف تقوم بمنح المشاركين في المسابقة فرصة حتى 10 سبتمبر للاشتراك في مسابقة WAS "جائزة القمة العالمية للمحمول" وهي مبادرة عالمية للوصول إلى أفضل محتوى لأجهزة المحمول وتقوم باختيار أفضل 8 تطبيقات و8 مطورين لتقديمهم لهذه المسابقة ويشترط أن يكون تطوير المحتوي للتطبيقات التالية علي الهاتف المحمول:  التجارة والأعمال ، المجالات الحكومية،  التعليم ،الترفيه والتسلية  ونمط الحياة ،السياحة والثقافة، الإعلام والأخبار، البيئة والصحة ، الاندماج و تنمية روح القيادة.
وأوضح أنه سيتم دعوة الفائزين في المسابقات المحلية للمشاركة في فعاليات المسابقة العالمية التي ستقام في أبو ظبي خلال شهر ديسمبر القادم.
وتولى نوكيا اهتماما كبيراً لهذه النوعية من المسابقات والتي تقوم دائماً على الإبداع .. وتقدم للمسابقة الكثير من المطورين، وتتماشى هذه المسابقة مع التوجه الحالي لتشجيع الابتكار والإبداع وزيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص.
وتعاونت شركة نوكيا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتقديم التوجيه اللازم أثناء عملية التحكيم والعمل مع المطورين الذين يقع الاختيار عليهم لتعزيز العمل على المزيد من المشروعات ذات الصلة .
يقول "ماثيا نابلان"، مدير عام نوكيا شمال أفريقيا ، "نظراً للإقبال الشديد على المسابقة ، فقد قررنا تمديد المسابقة وذلك لاستقبال العديد من المطورين الجدد وحتى نتيح الفرصة أمام من لم يستطع المشاركة في المسابقة، وهذا يتيح للمسابقة الفرصة في دخول منطقة أكبر لتنوع الأفكار وإتاحة الفرصة أمام مبدعين أكثر للاشتراك في المسابقة والنتائج ستطل بظلالها على المحتوى .. الذي سيصل في النهاية إلى عميل نوكيا" .
ومن جانبه أضاف شريف أمين، رئيس قطاع الخدمات و المنتجات بشركة "اتصالات مصر" أن هذه الشراكة مع نوكيا إنما تعكس مدى التزامنا بالوصول إلى عملائنا والمجتمعات المحلية هنا في مصر، وعندما أعلنا عن تحدي المطورين المصريين لابتكار أدوات محلية مختلفة وجدنا إقبالاً غير مسبوق من المجتمع المحلى لتطوير تلك الأدوات ، الأمر الذي حدا بنا إلى تمديد فترة المسابقة .
وأضاف أمين أن واحد من أهداف هذه المبادرة هو مساعدة المُطورين المصريين لابتكار أدوات محلية مختلفة من شأنها إحداث تأثيراً إيجابياً. وسواء كان الشخص حديث التعامل مع الهواتف المحمولة أو مُبرمج من ذوي الخبرة ، فإن هذه المبادرة المشتركة تقدم فرصاً جديدة للمطورين المحليين لتنمية أعمالهم.
وتأتى هذه المبادرة كجزء من مسابقة نوكيا العالمية "دعوة إلى جميع المبتكرين 2010 " وهى مسابقة دولية في مجال تطوير التطبيقات وبها خمسة أقسام يمكن التقدم للمشاركة فيها . هذه المسابقة من شأنها تعزيز استخدام أجهزة نوكيا للهواتف المحمولة في الحياة اليومية  وتشجيع القدرة على الإبداع والتغيير.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...