Engageya

Monday, September 6, 2010

العاصفة المدارية هيرمين تهدد المكسيك وتكساس


قال المركز الوطني للاعاصير يوم الاثنين ان العاصفة المدارية هيرمين تكونت في خليج المكسيك وصدرت تحذيرات من تامبيكو بالمكسيك الى خليج بافين على ساحل جنوب تكساس.
وبلغت أقصى سرعة للرياح في العاصفة هيرمين -ثامن عاصفة مدارية في هذا الموسم- 60 كيلومترا في الساعة وكانت على بعد 305 كيلومترات الى الجنوب الشرقي من تامبيكو وهي تتحرك شمالا بسرعة 13 كيلومترا في الساعة.
وقال خبراء طقس أمريكيون ان من المتوقع أن تتحول باتجاه الشمال الغربي وأن تزيد سرعتها يوم الاثنين.
وقال مركز الاعاصير ومقره ميامي "من المتوقع أن يصل مركز العاصفة هيرمين الى ساحل شمال شرق المكسيك او أقصى جنوب تكساس في المنطقة التي صدر لها التحذير في وقت مبكر من صباح الثلاثاء."
ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة في سقوط أمطار يتراوح منسوبها من عشرة الى 20 سنتيمترا على شمال شرق المكسيك وفي جنوب تكساس ومن المحتمل أن يبلغ أقصى منسوب في بعض المناطق 30 سنتيمترا.
وأصدرت الحكومة المكسيكية يوم الاحد تحذيرا من عاصفة مدارية في ساحل خليج المكسيك من تامبيكو الى الحدود مع تكساس.
وفي تحذيره الاخير يوم الاحد قال مركز الاعاصير ان من المرجح بشدة أن تزداد العاصفة المدارية جاستون شدة مجددا لتصبح اعصارا مداريا في المحيط الاطلسي وقد يهدد جزر ليوارد بالكاريبي في الايام القادمة في اتجاه الغرب.
وكتب جيف ماسترز خبير الارصاد الجوية من مؤسسة ويذر اندرجراوند الخاصة المعنية بتوقع أحوال الطقس في مدونة نشرت يوم الاحد "جاستون قد يهدد بويرتوريكو يوم الاربعاء وجمهورية الدومينيكان يوم الخميس وهايتي وجامايكا بحلول الجمعة ويتوقف هذا على تعرض العاصفة لمنخفض جوي يتوقع ان يتحرك قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الاسبوع."
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...