Engageya

Tuesday, September 21, 2010

ألمانيا تناقش الخصوصية مع جوجل ونظرائها..




اجتمع مسؤولون ألمان مع شركات الانترنت يوم الاثنين في محاولة للتوفيق بين قواعد ألمانيا الصارمة لحماية البيانات وبرامج مثل برنامج جوجل لرسم الخرائط "ستريت فيو" مع زيادة الدعوات لوضع ضوابط.
وقالت ايلزه أيجنر وزيرة حماية المستهلك التي دخلت في خلاف مع موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت (فيسبوك) بشأن أسلوب تعامله مع بيانات المستخدمين لصحيفة تاجشبيجل انها تأمل في تشريع اكثر صرامة لكبح جماح بعض طموحات جوجل أكبر محرك بحث على الانترنت في العالم.
وقالت أيجنر للصحيفة "يجب أن ننظم من الناحية القانونية جمع واستخدام البيانات الجغرافية المصورة" واضافت انها تشعر بأن الشركات ينبغي الا تترك لتنظيم نفسها.
وردد هذا رأي مئات الالاف من الالمان الذين طلبوا أن تبقى منازلهم خارج خدمة جوجل التي تستخدم أساطيل من السيارات المزودة بكاميرات لالتقاط صور بانورامية للمدن من أجل أطالسها على الانترنت.
وتنتقد الحكومة الالمانية برنامج "ستريت فيو" وقالت انها ستمعن النظر في وعد جوجل باحترام طلبات الخصوصية عن طريق استبعاد الاشخاص عن هذا المشروع. وأمام الالمان مهلة حتى 15 من أكتوبر تشرين الاول للتقدم بطلبات لجعلهم خارج هذه الخدمة.
ولكن وزير الداخلية توماس دي مايتسيره الذي استضاف الاجتماع الذي حضرته جوجل طرح افاقا أكثر اشراقا لفرص الشركة في الاستمرار في المشروع قائلا انه ينبغي عدم توقع الحظر الكامل لهذه الصور.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...