Engageya

Thursday, September 9, 2010

غرامة مالية سبعة دولارات للمدخنين تصفها الصين بانها الاقسى في البلاد..

-


ذكرت وسائل الاعلام الحكومية يوم الاربعاء ان "اقسى" حظر فرضته الصين لمنع التدخين يهدف الى منع الناس من اشعال السجائر اثناء دورة الالعاب الاسيوية في نوفمبر تشرين الثاني سيشمل غرامات مالية تصل الى سبعة دولارت وهي عقوبة غير رادعة للمدخنين في احدى اغنى المدن الصينية.
وقالت وكالة انباء شينخوا الرسمية ان الذين سيضبطون وهم يدخنون في المكاتب وقاعات المؤتمرات والمصاعد واماكن عامة اخرى محددة سيدفعون غرامة مالية قيمتها 50 يوانا (7.36 دولار) وستدفع الهيئات والشركات التي لا تفي بالتزاماتها في هذا المجال غرامة مالية تصل الى 30 الف يوان. ووصفت الوكالة هذا الحظر بانه "اقسى حظر للتدخين فرض في البلاد."
وجوانجتشو هي احدى اغنى المدن الصينية ويبلغ متوسط نصيب الفرد من اجمالي الناتج المحلي اكثر من 10 الاف دولار وبالتالي فان فرض غرامة قيمتها 50 يوانا من غير المحتمل ان يكون له تأثير على اغلب السكان الا اذا كانت هناك جيوش من ممثلي انفاذ القانون يمشطون المدينة.
واضافت شينخوا انه ربما ترتفع الغرامات في المستقبل.
وينتشر التدخين في الصين اذ يمارس اكثر من نصف الرجال هذه العادة.
ويموت مليون شخص كل عام بسبب الامراض المرتبطة بالتدخين ولم تحظر وزارة الصحة في الصين التدخين في المستشفيات الا في شهر مايو ايار الماضي. ولا يكترث أحد للافتات منع التدخين في انحاء البلاد.

Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...