Engageya

Friday, September 10, 2010

تدمير 38 منزلا واصابة 52 في انفجار غازي في سان فرانسيسك




سان فرانسيسكو (رويترز) - احتوى رجال الاطفاء الى حد كبير حريقا نجم عن انفجار في خط للغاز ادى الى سقوط اربعة قتلى على الاقل وتدمير 38 منزلا في احدى ضواحي مدينة سان فرانسيسكو الامريكية يوم الجمعة.
وتفقد محققون مكان الانفجار بحثا عن ادلة يمكن ان تقود الى سبب الانفجار الذي وقع مساء الخميس في مدينة سان برونو الصغيرة القريبة من مطار سان فرانسيسكو الدولي .
وخط الانابيب المعطوب مملوك لشركة باسفيك جاز اند اليكتريك .
وقال أبيل مالدونادو نائب حاكم كاليفورينا الذي ينوب عن الحاكم ارنولد شوارزينيجر الذي يقوم بزيارة تجارية لاسياانه يريد معرفة المزيد عن تقارير قالت ان الناس اتصلوا بشركة باسفيك جاز اند اليكتريك بعد ان شموا رائحة غاز.
وقال مالدونادو لرويترز ان "التحقيق جار.
"ستكون هناك بعض المحاسبة. خط الانابيب مملوك لشركة شركة باسفيك جاز اند اليكتريك ."
وصرح مسؤولون بان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 52 اخرون ومازال بضعة الاف من رجال الاطفاء في مكان الانفجار.
وشاهد مالدونادو الذي اعلن حالة الطواريء لارسال مساعدات الى المدينة والضحايا سيارات منصهرة ومياه صرف صحي في الشوارع عندما تفقد الموقع.
وخلف الانفجار حفرة كبيرة وقال سكان ان الانفجار كان قويا جدا الى حد انهم اعتقدوا في البداية انه زلزال او ان طائرة تحطمت.
وقال قائدو سيارات كانوا في طريق عودتهم من العمل الى منازلهم انه كان بامكانهم مشاهدة السنة من اللهب تتصاعد من الطريق السريع . وتكدست السيارات في بعض الشوارع بالمنطقة بعد الانفجار في الوقت الذي لاذ فيه السكان بالفرار هلعا.
وقال كريس جونز رئيس شركة باسفيك جاز اند اليكتريك ان المسؤولين لم يحددوا ما حدث . ولم يستطع جونز التعليق بشكل فوري على التقارير التي قالت ان الناس شموا رائحة غاز.

Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...