Engageya

Thursday, April 29, 2010

حرس السواحل الامريكي يقول انه سيشعل النار في بقعة نفط متسرب..

 حرس السواحل الامريكي يقول انه سيشعل النار في بقعة نفط متسرب..


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك
هيوستون (الولايات المتحدة) (رويترز) - قالت قوة حرس السواحل الامريكية انها ستبدأ في اشعال "حريق محكوم" يوم الاربعاء في محاولة للتصدي لبقعة نفط تسربت نتيجة لانفجار قاتل وقع الاسبوع الماضي في حفار للنفط قبالة الساحل مما يهدد بخسائر فادحة بطول سواحل أربع ولايات مطلة على ساحل الخليج الامريكي.
وقال حرس السواحل يوم الثلاثاء ان بئر النفط مصدر التسرب على عمق 1525 مترا تحت سطح المحيط قبالة لويزيانا تسبب في بقعة من النفط واستحلب بقعة من النفط الخام الى مسافة 970 كيلومترا بما يغطي مساحة 74070 كيلومترا مربعا.
وغرقت المنصة العائمة التابعة لشركة ترانسكوم ليمتد ديبووتر هورايزون ومقرها سويسرا يوم 22 ابريل نيسان بعد يومين من انفجارها واشتعال النار فيها بينما كانت تعمل في بئر لشركة بي بي على بعد حوالي 64 كيلومترا من مصب نهر مسيسيبي.
وقال حرس السواحل انه من أجل السيطرة على التسرب النفطي ستقوم قوارب بجمع أجزاء من بقعة نفط داخل طوق عائم مقاوم للحريق يتم جره الى منطقة بعيدة لاحراقه.
وأضاف حرس السواحل أن خطتهم تتطلب "حرائق صغيرة محكومة" لعدة مئات من الجالونات في كل حريق في عملية تستمر حوالي ساعة ولن يكون من الممكن رؤيتها من الشاطئ.
وقالت الاميرال بحرس السواحل ماري لاندري يوم الثلاثاء عندما انفجرت المنصة العائمة "علي أن اطمئنكم الى أن هذا الحريق المسيطر عليه في الوضع الطبيعي ليس بنفس مقدار أو حجم ما شهدناه."
من كريس بالتيمور

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...