مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, November 22, 2014

بالفيديو بريطانيا تطلق اول اوتوبيس يعتمد على فضلات و مخلفات الانسان

بعد انتشار السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والطاقة الشمسية، تجنبًا لاستخدام النفط كبديل للطاقة الذي أوشك على الانتهاء، لم يتوقف البريطانيون عند هذا الحد، فسعوا لإيجاد مصدر جديد فلجأوا إلى طاقة الرياح ثم الهيدروجين، إلا أنها لم تعطِ الطاقة الكافية، التي لا تنتهي، فعمدوا إلى استخدام فضلات الإنسان وبقايا الطعام.

الحافلة لا تحتاج إلى السولار وإنما للفضلات.. بهذا الشعار بدأت بريطانيا تسيير أولى سياراتها، التي تحوي هذه الحافلة 40 مقعدًا، وتعمل عن طريق الغاز الحيوي "BIOMETHANE" الناتج عن معالجة مياه الصرف الصحي والنفايات الغذائية في مصنع لتجهيز هذا الوقود في الجنوب الغربي من بريطانيا بمدينة "بريستول"، وتباشر شركة GENeco على عملية معالجة الفضلات البشرية في مجاري المدينة لتشتق منها غاز صالح لاستخدام وسائل المواصلات المختلفة.

الغاز الذي تعمل به الحافلة مشتق من الفضلات البشرية وبقايا الطعام، لتقطع 299 كيلومترًا مستخدمة خزان واحد فقط، في تجربة جديدة لاستخدام وسائل مواصلات غير المضرة بالبيئة، ما سيعمل على تحسين جودة الهواء بالمدينة.
وزُيّن الوجه الخارجي للحافلة برسوم لرجال ونساء يلقون مخلفاتهم، ومن المقرر تسيير الحافلات من مطار مدينة "بريستول" إلى المدينة الأثرية المجاورة "باث"، ليتم تدشين وسيلة المواصلات الأولى من نوعها داخل المملكة المتحدة، وهو ما يتزامن مع اقتراب إعلان المدينة كعاصمة القارة الأوروبية الخضراء في العام المقبل 2015، ويتوقع أن عدد مستخدمي وسيلة النقل الجديدة سيقدر بـ10 آلاف راكب شهريًا.



No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...