Engageya

Saturday, March 8, 2014

عالم مصري يتحدث عن نجم التحرير الاختراع الذي سيوفر الكهرباء لكل الشوارع

عالم مصري يخترع "نجم التحرير" لإنارة مصر بأكملها بدون كهرباء
 
 
توصل المهندس حسين بركات العالم المصري المقيم في العاصمة النمساوية فيينا ، إلى العديد من الاختراعات كان آخرها المراتب المائية التي ستنقذ العالم وتحميه من الفيضانات ، وأيضاً "الكبسولات الضوئية" والتي أحدثت ضجة كبيرة في أوروبا وقد تم تنفيذها بالفعل.

وقال بركات بعد أن عاد إلى القاهرة .."  كنت أنوى عرضها على حكومة قنديل قبل رحيلها ولكن لم يحالفني الحظ ، وهذه الكبسولات صممتها لتضئ كل محافظات مصر بالكامل ليلا بدون استخدام الكهرباء نهائيا ، ومن هنا نستطيع إلغاء مصابيح أعمدة الكهرباء بالشوارع وتوفير الكهرباء واستغلالها في مجالات أخرى".

وأضاف بركات خططت أن يوضع على مصر كلها بالكامل عشرة ألاف كبسولة مضيئة على ارتفاع 300 متر من الأرض تستطيع إضاءة مصر كلها بالكامل حتى الجبال والهضاب والصحارى عن طريق هذه الكبسولات وكأنك تعيش فيها نهارا بدون استخدام كهرباء نهائيا وبدون تكلفة وأطلقت على هذه الكبسولات اسم " نجم التحرير " وهى تستخدم الطاقة الشمسية، وسوف يكون لها تأثير على نمو النباتات التي تحتاج الضوء ليلا وأيضا لها تأثير على تربية ونمو الطيور التي تحتاج للضوء ليلا وبدون تكلفة.

وقال : " تم تصنيع هذه الكبسولات في النمسا واستخدامها في إضاءة الشوارع منذ شهور وقد حقق نجاحا باهرا وكنت انوي نقل المشروع إلى مصر وما زلت أريد أن انقل كل اختراعاتي إلى مصر للاستفادة منها وإفادة بلادي بها ، وسأقوم بتقديم هذه المشروعات إلى الرئيس القادم".
 

و لنا تعليق

نتمنى الا ننتظر الرئيس القادم وان يتم تنفيذ اي مشروع او فكرة في مصلحة البلاد و العباد فورا و ان يكون الاختراع حقيقى فعلا و ليس طق حنك كما يقول الاخوة العرب

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...