Engageya

Saturday, November 9, 2013

الامارات تنجح فى صناعة اول طائرة عربية صغيرة من الصفر


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

أعلنت شركة طيران الإمارات المملوكة لإمارة دبى مساء أمس السبت، نجاحها فى تصنيع أول طائرة خفيفة على يد شباب إماراتيين.

وقالت الشركة، فى بيان، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صورة منه، إن الطائرة الجديدة من طراز (آر.فى.12) ذات مقعدين، ويصل طولها إلى 6 أمتار.

وأضافت الشركة فى البيان "جاءت الطائرة ثمرة آلاف ساعات العمل لمجموعة من الشبان العاملين ضمن برنامجها الخاص، لتدريب وتأهيل المهندسين الإماراتيين".

وذكرت أن المشروع استغرق تصنيعه عامين كاملين، تمكن خلالها 40 متدرباً إماراتيا فى تجميع 11 ألف قطعة، شكلت فى نهاية المطاف أول طائرة تبنيها طيران الإمارات.

وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذى للعمليات فى الشركة، "عمل الشباب الإماراتيين بروح الفريق الواحد بين الأقسام المختلفة، لإنجاز عملية البناء، والطلاء وتجميع الأسلاك وإجراء الاختبارات".

وتختلف الطائرة عن الطائرات العملاقة التى يضمها أسطول طيران الإمارات، فهى تعمل بمحرك مروحى واحد وتزن 335 كيلوجراماً، ويبلغ امتداد جناحيها 8. 1 متر، ويقل مدى الطائرة عن 1000 كيلومتر، وتصل سرعتها إلى 217 كيلو مترا فى الساعة، حيث يمكنها الطيران من دبى إلى الدوحة أو صلالة فى سلطنة عمان أو إلى الرياض عاصمة السعودية.

واختتم الرضا "يعتبر بناء هذه الطائرة من نقطة الصفر، إنجازا رائعا لمتدربينا الإماراتيين، حيث أسهم هذا المشروع فى تطوير خبراتهم النظرية والعملية بشكل كبير".

ومن المقرر أن يتم استخدام الطائرة لترويج برنامج طيران الإمارات الخاص بتدريب وتأهيل المهندسين، كما سيتم عرضها فى معرض دبى للطيران الذى سيقام فى الفترة بين 17 و21 نوفمبر الجارى فى مطار آل مكتوم الدولى بدبى

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...