مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, March 7, 2012

آبل تبدأ تسويق النسخة الثالثة الجديدة لجهاز آي باد

 
undefined

علوم وتكنولوجيا

آبل تكشف النقاب عن النسخة الثالثة لجهاز آي باد

قدمت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في سان فرانسيسكو النسخة الثالثة لجهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد". الجهاز الجديد يتميز بدقة وسرعة أكبر من سابقه "آي باد 2". ومن المنتظر طرحه في الأسواق الأسبوع المقبل.
كشفت شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا اليوم الأربعاء (السابع من آذار/ مارس 2012) النقاب عن النسخة الثالثة لجهاز الكمبيوتر اللوحي الشهير الذي تنتجه ويحمل اسم "آي باد" خلال حدث إعلامي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. ووفقا لشركة آبل فإن "آي باد 3" يتميز بشاشة على درجة نقاء أعلى وكاميرا أكثر كفاءة يمكنها تسجيل فيديوهات بجودة أفضل بالإضافة إلى معالج أكثر سرعة، كما أنه يحتوي على نظام الاتصالات المتنقلة ال.تي.اي .
ومن المنتظر أن تطرح شركة آبل النسخة الثالثة لجهاز "آي باد" بدءا من السادس عشر من الشهر الجاري للبيع. ويمكن الحصول على الجهاز في الولايات المتحدة مقابل 499 دولار أمريكي. وقد يترتب على طرح النسخة الجديدة من "آي باد" تراجع سعر جهاز أي باد 2، وهو ما سيجعله أكثر جاذبية بالنسبة للمشترين ذوي القدرات المالية المحدودة.
هل تحقق النسخة الجديدة نجاحا مثل "آي باد2"
 وطرحت آبل النسخة الأول من الكمبيوتر أي باد في نيسان/أبريل عام 2010 عندما كان الراحل ستيف جوبز مازال يتولى رئاسة الشركة. وتحققت نبوءة جوبز بأن الكمبيوترات اللوحية سوف تفتح المجال أمام ثورة في عالم ما بعد الكمبيوترات المكتبية بأسرع مما كان هو نفسه يتوقع. وعندما طرحت النسخة الثانية من آي باد في آذار/مارس عام 2011 ، كانت مبيعات النسخة الأولى من الكمبيوتر قد بلغت أكثر من 15 مليون جهاز، بما يمثل أكثر من ثمانين في المائةمن إجمالي مبيعات جميع الكمبيوترات اللوحية على مستوى العالم.
وحقق الجهاز "آي باد 2" نجاحا أكبر من سابقه حيث بلغت مبيعاته نحو أربعين مليون جهاز، من بينها 15 مليون جهاز خلال الربع الأخير فقط. وارتفعت مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي في الوقت الذي تراجع فيه الإقبال على الكمبيوترات المكتبية. ورغم أن آبل ستظل على الأرجح المستفيد الرئيسي من الإقبال على شراء أجهزة الكمبيوتر اللوحي، إلا أن منافسيها يتطلعون بشغف للحصول على قطعة من الكعكة. وتعتبر شركة مايكروسوفت أقوى المنافسين في مجال الكمبيوترات اللوحية بعد الإشادة القوية التي حصلت عليها بفضل نظام تشغيلها ويندوز 8 والذي سيطرح في وقت لاحق هذا العام، وهو مجهز للعمل على الكمبيوترات اللوحية والمكتبية على حد سواء بنفس القدر من السهولة واليسر.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...