مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, March 20, 2012

جوجل تعمل على نسخة جديدة من متصفح كروم لنظام ويندوز 8 القادم



سيرا على درب "موزيلا"، أكدت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، أنها تعمل حالياً على تطوير نسخة جديدة من متصفح الويب "كروم" مصممة خصيصاً لواجهة المستخدم الجديدة "مترو" في نظام التشغيل القادم "مايكروسوفت ويندوز 8".


وقال متحدث رسمي باسم "جوجل": "هدفنا هو أن نكون قادرين على منح مستخدمينا تجربة متصفح (كروم) سريعة وبسيطة وآمنة عبر كافة المنصات، وهو ما يتضمن كل من نسختي واجهتي سطح المكتب و(مترو) من نظام (ويندوز8)".

وأضاف أنه لتحقيق ذلك تقوم الشركة حالياً ببناء نسخة مخصصة من المتصفح لواجهة "مترو" بجانب تحسين نسخة سطح المكتب للعمل على نظام التشغيل الجديد "ويندوز8"، مثل إضافة دعم تكنولوجيا اللمس المحسنة. وستعتمد النسخة الجديدة من "كروم" على نسخة سطح المكتب من المتصفح، وليس نسخة منصة "أندرويد".

ولم تذكر "جوجل" أي تفاصيل أخرى بشأن خططها لنسخة المتصفح الجديدة. وسيتضمن نظام "ويندوز8" واجهة مستخدم "كلاسيكية"، مماثلة لتلك الموجودة في نظام "ويندوز7"، بالإضافة إلى واجهة أخرى تسمى "مترو"، مشابهة لواجهة منصة تشغيل الهواتف المحمولة "ويندوز فون".

وستعمل الواجهة الجديدة "مترو"، المصممة خصيصاً للعمل على أجهزة الحاسبات اللوحية، أيضاً على أجهزة الكومبيوتر الشخصية.

وكانت شركة "موزيلا" قد أعلنت الشهر الماضي عن بدء تطوير نسخة جديدة من متصفح الويب الشهير "فايرفوكس" بنمط واجهة "مترو" لنظام "ويندوز8". كما تسعى شركة "أوبرا" النرويجية لتطوير نسخة جديدة من متصفحها لواجهة "مترو" الجديدة، لكنها لم تعلن عن ذلك بشكل رسمي.
 

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...