مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, January 22, 2012

اعتقال شخصين اخرين في اوروبا بشأن قضية ميجاابلود


اعتقال شخصين اخرين في اوروبا بشأن قضية ميجاابلوداعتقال شخصين اخرين في اوروبا بشأن قضية ميجاابلود
 
  قالت محامية للحكومة النيوزيلندية يوم الاثنين انه تم اعتقال رجلين مطلوبين دوليا فيما يتعلق بحملة تقودها الولايات المتحدة ضد موقع "ميجاابلود" لتبادل الملفات على الانترنت .
وكانت السلطات الامريكية قد اصدرت اوامر دولية باعتقال الالماني سفين اشتيرناتش (39 عاما) والاستوني اندروس نوم (32 عاما) لتورطهما في عمليات قرصنة وغسيل اموال على الانترنت.
وقالت محامية الحكومة النيوزيلندية ان توهي في جلسة لمحكمة بشأن طلب للافراج بكفالة عن كيم دوتكوم مؤسسس موقع ميجاابلود والمعروف ايضا باسم كيم شميتز ان الرجلين اعتقلا في اوروبا .
وقالت توهي ان اشتيرناتش سافر الى المانيا من الفلبين ولكن لم يتسنى تسليمه لان المانيا لا تسمح بتسليم مواطنيها. واعتقل نوم في هولندا.
ولم يتم بعد القبض على السلوفاكي يوليوس بينكو المطلوب اعتقاله فيما يتعلق بما وصفته السلطات الامريكية مؤامرة ميجا.
واعتقل دوتكوم (38 عاما)وثلاثة اخرين في نيوزيلندا يوم الجمعة بعد ان داهمت الشرطة ضيعة ريفية بناء على طلب مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي.
وجرت مداهمات في عدة دول اخرى واغلق موقع ميجاابلود مع تجميد اصول هذه الشركة.
ونفى المحامي النيوزيلندي الذي يدافع عن دوت كوم يوم الاثنين تورط ميجاابلود في انتهاك حقوق النشر وسرقة افلام سينمائية وملفات موسيقية عن طريق القرصنة على الانترنت وقال انه لا بد من الافراج عن موكله بكفالة.
وقالت توهي ان هناك "خطرا كبيرا لهروب" دوتكوم ويجب الاستمرار في حبسه قبل عقد جلسة استماع رسمية بشأن طلب الولايات المتحدة تسلمه.
وتريد السلطات الامريكية تسلم دوتكوم لاتهامه بانه العقل المدبر لمخطط حقق اكثر من 175 مليون دولار خلال بضع سنوات من خلال نسخ وتوزيع موسيقى وافلام سينمائية ومحتويات اخرى خاضعة لحقوق النشر دون اذن. وقال محامي ميجا ابلود ان الشركة عرضت ببساطة تخزين هذه المحتويات عبر الانترنت.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...