مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, March 31, 2016

كيفية حل مشكلة توقف سفاري و تصفح الانترنت عن العمل على اي فون و ايباد

اشتكى الآلاف من مستخدمي هواتف آيفون، والحواسيب اللوحية آيباد، من وجود مشكلتين خطيرتين في إصدار نظام تشغيل iOS 9.3 الجديد، الذي وصل إليهم مؤخرًا.
 

المشكلة الأولى

 
التحديث الجديد، بمجرد تثبيته، يتسبب في توقف متصفح "Safari - سفاري" عن العمل، عندما يضغط المستخدم على أي رابط، ويجبره على الخروج منه، ولا يفلح إعادة تشغيل الجهاز في حل المشكلة.
 
ويعد تطبيق سفاري، متصفح الإنترنت الأساسي المدمج على هواتف آيفون، ويشبه جوجل كروم الموجود على هواتف أندرويد، ويستخدمه الملايين للوصول إلى المواقع المختلفة على الإنترنت، ويعتبرونه لا غنى عنه.
 
وامتدت المشكلة لتظهر أيضًا حين يضغط المستخدم على روابط موجودة في الرسائل، والبريد الإلكتروني، والمفكرات، حسبما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.
 
وقال أحد الذين يعانون من المشكلة، على موقع تويتر، موجهًا حديثه إلى خدمة الدعم الفني لأبل AppleSupport: "لا زلت غير قادر على فتح أي روابط في متصفح سفاري وبريدي الإلكتروني على هاتفي آيفون 6 إس منذ أخر تحديث، هذا هو اليوم الثاني".
 
وأضاف أخر: "مرحبًا أبل، ثبت تحديث iOS 9.3 على هاتفي آيفون 6 إس، ولا أستطع فتح روابط على متصفح سفاري، هل أنتم على علم بالمشكلة؟ متى سيصل الحل؟".
 
وبالرغم من معاناة جميع مستخدمي آيفون، الذين قاموا بتثبيت تحديث iOS 9.3، من المشكلة، لم يظهر حلًا رسميًا من أبل حتى الآن، حيث اكتفت الشركة اليوم الثلاثاء بالإشارة إلى أنها تعلم بالمشكلة، وسوف تصلحها قريبًا.
 
 

إذًا ما الحل مؤقتًا؟

 
الحل المؤقت بسيط للغاية، عبر تثبيت تطبيق جوجل كروم، من متجر أبل ستور، واستخدامه في فتح الروابط، وتصفح مواقع الإنترنت، حتى تقوم أبل بإصلاح المشكلة الأساسية في تطبيق سفاري.
 
هناك مشكلة ثانية.. وهذا هو حلها
مشكلة فتح الروابط في تطبيق سفاري، ليست الوحيدة التي يعاني منها مستخدمو آيفون، وآيباد، حيث إن تحديث iOS 9.3، به مشكلة أخرى، وهي ضرورة تفعيل الهاتف مرة أخرى بعد تثبيت الإصدار الجديد، وإدخال المستخدم كلمة المرور الخاصة بحسابه في أبل، للدخول مجددًا إلى الواجهة الرئيسية لنظام التشغيل، كما لو كان يستخدم جهازه لأول، فإن نسي أحدهم كلمة السر، ولم يتذكرها، سوف يتوقف الجهاز عن العمل.
 
حل هذه المشكلة، أتى رسميًا من أبل، حيث إنها سحبت نسخة التحديث المتسببة في المشكلة، وأطلقت الإثنين إصدارًا آخر يحمل رقم 13E5237، فإذا كنت من هؤلاء الذين نسوا كلمة السر الخاصة بحساباتهم، حمل الإصدار الجديد عبر برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر، وقم بإيصال هاتفك به عبر وصلة يو إس بي لتثبيته يدويًا، وسترى عند بداية تشغيل الهاتف زر Skip، وستتمكن من تجاوز رسالة التفعيل والدخول مجددًا إلى واجهة نظام التشغيل.
 
أما إذا كنت من هؤلاء الذين نسوا كلمة السر الخاصة بحساباتهم على آبل، ولم تثبت التحديث iOS 9.3 الجديد بعد، انتظره حتى يصل إلى هاتفك، وثبته ولن تتعرض لهذه المشكلة.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...