مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, October 23, 2014

السيسي يطالب بتحسين خدمة الانترنت و البدء في استخدام الانترنت فائق السرعة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بالدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء قد شهد استعراضاً لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشمل أيضاً قطاع البريد المصري، فضلاً عن استعراض استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تستهدف ربط أهداف القطاع بتطلعات المجتمع المصري وطموحاته، بما تشمله من زيادة للدخل القومي، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل، وإتاحة البيانات والمعلومات ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، فضلاً عن دعم الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير الخدمات الحكومية عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضاف المتحدث أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد خلال اللقاء على أهمية دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء الدولة الحديثة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيراً إلى أن استراتيجية تطوير القطاع تستهدف التوسع في استخدام تطبيقات الحكومة الالكترونية والتوقيع الالكتروني من خلال منظومة المجتمع الرقمي.

وقد وجَّه الرئيس بضرورة الإسراع في إنشاء وتفعيل الجهاز القومي للمجتمع الرقمي، وإيجاد منظومة متكاملة لدعم الشباب في مجال الابتكار وتدريبهم وتنمية قدراتهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك إيجاد منظومة متكاملة لخدمة الفئات المهمشة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأولى الرئيس أهمية خاصة للتركيز على صناعة وتصميم الإلكترونيات والبرمجيات لإيجاد فرص العمل والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، مع العمل على تعديل القوانين الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الاعتماد على خدمات الإنترنت فائق السرعة، فضلاً عن تحسين مستوى الخدمة المقدمة حالياً للمواطنين المصريين في مجال الانترنت. كما أولى الرئيس اهتماماً بتدريب وإعداد الشباب المصريين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

ووجه الرئيس كذلك بضرورة الاعتماد على الوسائل الالكترونية الحديثة في المشروعات القومية الجديدة، وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة، والاعتماد على خدمات الإنترنت فائق السرعة وإعداد البنية التحتية اللازمة لذلك، مضيفا أن قطاع الصحة يتعين أن تكون له أولوية بين القطاعات التي يتعين تحديثها تكنولوجياً بغية إعداد قواعد بيانات متكاملة تيسر وتحسن خدمات التأمين الصحي المقدمة للمواطنين المصريين.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...