مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, December 27, 2011

العلماء الايرانيين ينجحون فى تطوير الخلايا المنوية في وقت مبكر من الجلد البشري

تمكن باحثون الأيرانية بالتعاون مع زملائهم الكندية لإنشاء خلايا الحيوانات المنوية في وقت مبكر، ودعا الخلايا الجرثومية البدائية (PGCs) من الجلد من الأفراد ، وحتى الناس يعانون من العقم.


"للمرة الأولى في العالم ، والعلماء الايرانيين والكندية نجح في خلق PGC من جلد شخص يعانون من العقم" ، وقال كريم نايرنيا، وهو علم الوراثة الإيراني ، فارس يوم الاحد.

وقال انه نفذ المشروع من قبل العلماء الإيرانيين في التعاون مع نظرائهم في جامعة جورجيا وباحثون كنديون.

وأكد أن 17 نايرنيا الطلاب في الجامعات الإيرانية مختلفة من البلاد يعملون الآن على التكنولوجيا اللازمة لإنتاج PGC من خلايا الجلد، ولقد كتب مقالا حول هذه القضية.

نجح فريق من الباحثين في وقت سابق من جامعة كيوتو في تحويل الخلايا الجذعية الجنينية إلى خلايا الحيوانات المنوية في وقت مبكر. لعب الحيوانات عندما تم زرع هذه الفئران إلى العقم مضيفة" كما تطورت الى خلايا جذعية طبيعية ، يبحث الحيوانات المنوية.

ثم تم زرع هذه البويضات في الإناث ، وماوس ذرية سليمة الذين ولدوا في خصبة نمت الفئران الذكور والإناث.

واقترح الفريق الذي يمكن أن تضطلع بها نفس الإجراء باستخدام الخلايا الجذعية المستمدة من خلايا الجلد للبالغين.

ولكن ، وقال نايرنيا الاكتشاف الجديد كان نتيجة لمشروع بحث في وقت سابق انه وزملاءه قد أجريت على الفئران.

وقال نايرنيا انه وزملاءه قد "بدأت إعادة برمجة الخلايا الجذعية الماوس لإنشاء خلايا الحيوانات المنوية في مشاريع بحثية في ألمانيا وانكلترا وكندا منذ 10 سنوات" ، مشيرا إلى أن المشروع حقق نتائج البحث نجاحا تاما "، ونحن يمكن ان تنتج لأول مرة الماوس الحيوانات المنوية في المختبر "بعد ذلك.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...