مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, November 18, 2011

عشرة آلاف مشارك بصفحة المخترع المصري هيثم دسوقي على فيسبوك


الباحث المصري هيثم دسوقي، الذي وصل إلى المرحلة قبل النهائية بمسابقة "نجوم العلوم"
أنشأ عدد من شباب الجامعات المصرية صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لدعم الباحث المصري هيثم دسوقي، الذي وصل إلى المرحلة قبل النهائية بمسابقة "نجوم العلوم"، وصل عدد المشاركين فيها إلى 10 آلاف مشارك خلال يومين.
 
وتقدم دسوقي الباحث بجامعة النيل، والمولود في السعودية، علي الخمسة متسابقين الذين نافسوه في نفس المرحلة من المسابقة، وبعدما ظل محتفظا بتقدمه علي 7 آلاف متسابق، شاركوا من بداية تصفيات المسابقة، من خلال اختراعه "ملصقات استشعار تعمل باللمس".
 
وأشادت لجنة التحكيم،التي تتكون من عدد من علماء الوطن العربي والعالم من بينهم الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري، في جميع مراحل المسابقة باختراع دسوقي.
 
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة "نجوم العلوم" تعرض من خلال برنامج تلفزيوني أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر، ويسمح البرنامج لـ 16 من المبدعين الشباب العرب بتحقيق أفكارهم الإبداعية المرتكزة على مبدأ علمي جديد، حيث تحظى المشاريع بفرصة تطويرها خلال مراحل مختلفة من ورشة العمل الإبداعية التي تتضمن مرحلة الإثبات الأولى للفكرة، ومرحلة الهندسة، ومرحلة التصميم، والأعمال / التسويق.
 
ويتم تصنيف المتنافسين الأربعة النهائيين وفق تصويت لجنة التحكيم والجمهور خلال عرض مباشر حيث يتم إطلاق المنتجات الأربعة الفائزة، ويتقاسم المشتركون في المرحلة النهائية الأربعة جائزة قيمتها 600 ألف دولار تمنح لهم لمساعدتهم على تطوير ابتكارهم.
 
ويحصل الفائز بالمرتبة الأولي على 300 ألف دولار، بينما يحصل الفائز الثاني بـ 150ألف دولار، والثالث 100 ألف دولار، والأخير 50 ألف دولار.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...